الشورى السعودي: لسنا مختصين بنظر قضية قيادة المرأة للسيارة

أكد مجلس الشورى السعودي أنه غير مختص بمناقشة قضية قيادة المرأة في المملكة للسيارة، مشيرا إلى وجود فتوى شرعية رسمية بتحريمه، وذلك في أعقاب جلسة عقدت أمس الأحد 12-2-2006م.

وقال الأمين العام للمجلس الدكتور صالح بن عبد الله المالك في تصريح له عقب جلسة الليلة الماضية إن قيادة المرأة للسيارة لها “بعد شرعي إذ صدر في الموضوع فتوى من جهة رسمية من (هيئة كبار العلماء)”.

وأضاف أن “القضايا التي أسند ولى الأمر ( الملك) الاختصاص فيها إلى جهات محددة يتعين تركها لتلك الجهات تجنبا لأي طعن في القرارات الصادرة عن المجلس لشائبة عدم الاختصاص”.

يذكر أن هيئة كبار العلماء، أعلى سلطة دينية في السعودية، نشرت عام 1990 فتوى تعتبر أن قيادة المرأة السيارة أمر مخالف للدين الإسلامي.

وكان المجلس عقد جلسته الليلة الماضية برئاسة الشيخ الدكتور صالح بن عبد الله بن حميد, وناقش اقتراح عضو مجلس الشورى محمد آل الزلفه الذي قدمه في منتصف مايو/ أيار حول قيادة المرأة للسيارة في السعودية ولكن هذا الاقتراح أثار ضجة كبيرة ورفض المجلس مناقشته.

وكان عضو مجلس الشورى محمد آل الزلفه قد اقترح على المجلس في أيار/مايو الماضي مناقشة موضوع قيادة المرأة للسيارة في السعودية ولكن هذا الاقتراح أثار ضجة كبيرة ورفض المجلس مناقشته.

ورفض رئيس المجلس وهو أحد أئمة الحرم المكي توزيع نص الاقتراح على الأعضاء الـ 150 في المجلس وهو هيئة استشارية.

Advertisements
This entry was posted in Saudi Arabia. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s